TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الزراعة يبحث سبل التعاون بين مصر والكويت في إطار الإعداد للجنة المشتركة

وزير الزراعة يبحث سبل التعاون بين مصر والكويت في إطار الإعداد للجنة المشتركة
جانب من القاء

القاهرة- مباشر: بحث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع أسامة شلتوت سفير مصر لدى الكويت، تعزيز سبل التعاون بين البلدين، في إطار الإعداد للجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة.

وأكد علاء فارق، في بيان صادر اليوم الأثنين، على أهمية العلاقات بين البلدين وترحيب وزارة الزراعة بتفعيل التعاون الزراعي ودعم الاستثمار الزراعي الكويتي في مصر  في ظل المناخ الاستثماري الايجابي الذي تشهده مصر حاليًا.

 ووجه فاروق الدعوة لعدد من المسثمرين والمسئولين الكويتيين لزيارة المشروعات القومية الزراعية العملاقة، التي تم اقامتها بمصر.

فيما أكد أسامة شلتوت، على اهتمام المستثمرين الكويتيين بتوسيع الاستثمارات بمصر في ظل ما تشهده الدولة حاليا من مناخ جاذب للاستثمار.

وبحث اللقاء عددا من الموضوعات من بينها زيادة الاستثمارات الزراعية الكويتية في مصر في المشروعات القومية والاهتمام بمشروعات التصنيع الزراعي والاستزراع السمكي، زيادة الصادرات الزراعية والبيطرية المصرية الى الكويت في ظل ما تشهده المنتجات الزراعية المصرية من جودة واشادة من جميع دول العالم.

كما تم أيضًا استعراض سبل التعاون بين البلدين في مجالات المشروعات الزراعية ومشروعات الامن الغذائي في أفريقيا، فضلًا عن امكانية توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية والسمكية وذلك خلال اللجنة العليا المرتقبة لتعزيز التعاون في هذا القطاع الهام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تستهدف توقيع اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمارات السعودية قبل نهاية أغسطس

تقرير: الفيدرالي الأمريكي يتجه لخفض الفائدة مرتين قبل تسريع وتيرة سياسة التيسير

تراجع سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية ضد "تيك توك" للتقاعس عن حماية خصوصية الأطفال

انخفاض عدد شاحنات المساعدات لغزة 60% جراء قيود إسرائيل